فازت الأرجنتين بكأس العالم 2022 في لوسيل بقطر ، وهزمت فرنسا بنتيجة 3-3 (4-2 من ركلة جزاء) بعد مباراة قوية انتهت بركلات الترجيح.


وشهد النصف الأول من المباراة تقدم الأرجنتين بنتيجة 2-0 بفضل أهداف أنخيل دي ماريا والأسطورة ليونيل ميسي ، الذي لعب المباراة النهائية لكأس العالم اليوم. مع ركلة جزاء في الدقيقة 23 ، أصبح ميسي أول رجل في تاريخ كأس العالم يسجل في جميع الجولات الخمس في بطولة واحدة.

مع التقدم في الشوط الثاني ، سعت الأرجنتين إلى تأمين تقدمهم (وتجنب إرهاق لاعبيها) من خلال إبطاء لعبهم - لكن سرعان ما استعادت فرنسا التعادل بهدفين متتاليين من كيليان مبابي ، نجم الفريق البالغ من العمر 23 عامًا. (حصل مبابي على النقطتين بشكل مثير للإعجاب في غضون دقيقتين من بعضهما البعض ، مما تسبب في اندفاع المشجعين الفرنسيين - ومن بينهم إيمانويل ماكرون - المبتهج).


خلال الوقت الإضافي ، سجل ميسي للأرجنتين مرة أخرى ، ليرفع النتيجة إلى 3-2 ، قبل أن يسدد مبابي ثلاثية ، مما أدى إلى كسر التعادل 3-3. بينما ذهب مبابي وراندال كولو مواني لتحويل ركلات الترجيح لصالح فرنسا ، مهدت هزائم كينغسلي كومان وأوريلين تشواميني الطريق لتحقيق فوز أرجنتيني ، بعد ميسي وباولو ديبالا ولياندرو باريديس وأخيراً غونزالو مونتيل البالغ من العمر 25 عامًا. الجزء الخلفي من الشبكة حسم المباراة.